البطاقة المهنية للفلاح

إصدار البطاقة المهنية للفلاح

  • إيداع الملف على مستوى الأمانة العامة للغرفة الفلاحية الولائية.
  • دراسة الملف من قبل لجنة خاصة
  • المصادقة على الملفات المقبولة من قبل مجلس إدارة الغرفة الفلاحية الولائية أو رفض المصادقة.
  • تسجيل المترشحين المقبولين في السجل الولائي و السجل الوطني للفلاحة (نسخة ورقية و نسخة الكترونية).

– الغرفة الفلاحية الولائية

– الغرفة الوطنية للفلاحة

– طلب مكتوب و ممضي من قبل الطالب.

 – نسخة من عقد الميلاد.

–  شهادة إقامة.

_نسخة مصدقة مطابقة للأصل لبطاقة التعريف الوطنية.

– ثلاث (03) صور فوتوغرافية للهوية حديثة للطالب.

–  حسب وضعية الطالب، نسخة مصدقة مطابقة للأصل:

  • عقد الملكية.
  • عقد إيجار لمدة ثلاثة (03) سنوات على الأقل.
  • شهادة حيازة.
  • عقد إداري للامتياز ، قرار التخصيص أو رخصة استغلال بالنسبة للمستثمرات الفلاحية. الجماعية أو الفردية.

شهرين (02) اثنين.

  • البطاقات المهنية للفلاح صالحة لمدة خمس (05) سنوات.
  • تجدد تلقائيا.
  • يمكن للفلاحين ان يكونوا موضوع شطب من سجل الفلاحة.
  • يمكن إستأناف النشاط بعد مرور سنة من الشطب مع تقديم ملف جديد.

– المرسوم التنفيذي رقم 63-96 المؤرخ في 27 جانفي 1996 الذي يعرف للنشاطات الفلاحية و يحدد شروط و كيفيات الاعتراف بصفة الفلاح.

– القرار المؤرخ في 25 ماي 1996، المعدل، الذي يحدد كيفيات تسجيل الفلاحين، مسك السجلات المتعلقة بهم و نموذج البطاقة المهنية للفلاح.